اليوم : 22 أغسطس 2017 م    30  ذو القعدة 1438 هـ

خاص / من هو الممون المغربي الذي تراجع عن تنظيم قمة نواكشوط ؟ هوية + صور


   نشر بتاريخ : 8 أغسطس، 2016    عدد المشاهدات : 823    الساعه : 3:25 م
خاص / من هو الممون المغربي الذي تراجع عن تنظيم قمة نواكشوط  ؟ هوية + صور

الممون المغربي  “تريتور رحال ”  أشهر الممونين بالقارة الأفريقية  الذي انسحب من المساهمة في تنظيم القمة العربية المنعقدة في نواكشوط يومي 26,25 يوليو المنصرم ، بعدما تم اختياره لتجهيز واعداد الوجبات الملكية .
وحسب بعض المصادر الخاصة فإن الممون المغربي قرر الانسحاب من تنظيم القمة بسبب مواقف موريتانيا ” السلبية” من القضية الصحراوية خاصة تلك الصادرة منها عن الرئيس محمد ولد عبد العزيز  ، حيث رفض خلال آخر قمة افريقية دعوة المغرب و28 بلداً لاخراج ‘البوليساريو’ من منظمة ‘الاتحاد الافريقي.

وتراجع ” رحال ” طباخ الملك الخاص سابقا ،  عن تنظيم القمة في صفقة كانت ستدر عليه الملايير ، لتستنفر السلطات الموريتانية أجهزتها للاسراع في تدارك غياب الممون المعروف بتنظيم اللقاءات العالمية والتي كان آخرها قمة دولية بجنوب افريقيا .

للتذكير ، في آخر قمة عالمية بجنوب افريقيا ، اصر ” رحال ” على تقديم أواني تحمل العلم المغربي ، مما جعل المغاربة في العالم الأزرق وقتها يشيدون بموقفه معتبرين اياه الرجل الوطني الذي يستحق التنويه .

ويتواجد ‘رحال’ الشهير بـ’تريتور الملك’ بعدد من البلدان الافريقية حيث تم توشيحه اضافة الى الملك محمد السادس من طرف رؤساء مالي، السينغال، كوت دفوار و الغابون.

الممون رحال الممون رحال توضع رحال ملك

 

.

 

 


تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


تعليقات فيس بوك


موضوعات متعلقة


الاكثر مشاهدة

فيس بوك



استطلاع رأى