4 سبتمبر، 2016- 25  جمادى الثانية 1438 -هـ
جديد الاخبار

 انقلاب ملكي كامل في المغرب «»  الكشف عن سبب تخلف الرئيس مسعود عن مؤتمر رئيس الجمهورية / خاص «»  هل أعطى الرئيس الضوء الأخضر للحزب الحاكم بترتيب بيت الأغلبية الداخلي ؟! «»  هذه هي الخريطة القديمة للوجه ستخبرك ما هو مرضك! «»  الحكومة تجتمع في انواكشوط والإستفتاء على طاولة النقاش «»  القدس العربي تكتب عن المؤتمر الصحافي للرئيس «»  أهم 10 نقاط تناولها رئيس الجمهورية في مؤتمره الصحفي «»  رسائل داخلية وخارجية في مؤتمر الرئيس / ملاحظات سريعة «»  الرئيس عزيز : متمسك بأغلبيتي ولن تدفعني أي جهة لمعاقبة أفراد نظامي «»  ماهي الرسائل التي وجه الرئيس للمغرب خلال مؤتمره الصحفي ؟؟ «»


جواز السفر العراقي هو الأسوأ عربيا… ! (رتبة جواز السفر الموريتاني)
 كتب بتاريخ : 4 سبتمبر، 2016    
اخر الاخبار




أصدرت مؤسسة “هينلي” وشركاه البريطانية، لشؤون الهجرة والجنسية، أمس، تصنيفًا جديدًا لأقوى جوازات السفر في العالم، التي تتيح لأصحابها دخول حوالي 177 دولة في العالم دون الحاجة لتأشيرة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، تتصدر ألمانيا قائمة أقوى جوازات سفر حول العالم لعام 2016 مع إتاحة الدخول لحامله إلى 158 بلدًا دون تأشيرة، وتتساوى في هذا الأمر مع جواز السفر السويدي.

أما في المرتبة الثانية، فتأتي كل من فنلندا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا وبريطانيا، لأنها تتيح لحامل جواز سفرها الدخول إلى 157 دولة من دون تأشيرة.

وفي المركز الثالث، صنفت الدانمارك وإيطاليا وهولندا وبلجيكا والنرويج وكوريا الجنوبية، لأن حامل جواز أي من تلك البلدان يتمكن من دخول 156 بلدًا.

وفي المركز الرابع، تأتي سنغافورة ولوكسمبورغ والنمسا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية، مع إمكانية دخول حامل جوازاتها إلى 155 دولة، في حين جاء في المركز الخامس كل من اليابان واليونان وأيرلندا، حيث يسمح لدخول صاحبها إلى 154 دولة.

جوازات عربية

واحتلت أغلب الدول العربية مراتب متقدمة في أسوأ جوازات السفر حول العالم، حيث احتلت العراق المرتبة الأولى عربياً والثالثة عالمياً كأسوأ جوز سفر بعد أفغانستان وباكستان، بعدد 30 دولة، تلتها الصومال بـ 31 دولة، ثم سوريا بعدد 32 دولة، وليبيا بـ 36 دولة، ثم السودان وأريتريا وفلسطين بـ 37 دولة، واليمن 38 دولة، ولبنان 39 دولة.

كذلك أتت الأردن بإمكانية دخول مواطنيها إلى 47 دولة، والجزائر (48) دولة، ومصر (49) دولة، وموريتانيا (55) دولة، والمغرب (59) دولة، فيما تنوعت درجة قوة جواز السفر للدول الخليجية مابين متوسطة وقوية، واحتلت الإمارات مرتبة أقوى جواز سفر بين الدول العربية والخليجية بدخول حامل جوازها إلى 122 دولة، تلتها الكويت(82) دولة، وقطر(79) دولة، والبحرين(73) دولة، وعُمان(71) دولة، وبالمرتبة الأخيرة السعودية(69) بلدًا.

جدير بالذكر أن إسرائيل احتلت مراتب متقدمة من حيث قوة جواز سفرها بالسماح لمواطنيها بالدخول إلى 147 بلدًا.

وكالات



الكلمات الدلاليه :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة