5 سبتمبر، 2016- 19  ربيع الثاني 1438 -هـ
جديد الاخبار

 هل من أمل في مواجهة الصحافة الصفراء ..؟؟ «»  هل يستفز المغرب بمناوراته العسكرية موريتانيا ..؟؟ «»  مسعود ولد بلخير : تعديل الدستور بدون إستفتاء الشعب لاغي ولاقيمة له «»  الإعلان عن وفاة رئيس حزب سياسي موريتاني «»  مناورات مغربية ومناورات صحراوية.. هل تدق طبول الحرب في المنطقة ..؟؟ «»  أين أختفى الباحث المغربي الذي تطاول على موريتانيا ..؟؟ «»  موريتانيا : لاتراجع عن الموقف من القضية الصحراوية «»  ثمانية أشخاص ثرواتهم تعادل ما يملكه نصف فقراء العالم!! تعرف عليهم «»  ولد محم : لايوجد أي خلاف بين أطراف الحوار الأخير «»  روصو : وصول عشرات الموريتانيين الهاربين من الأوضاع في غامبيا «»


فيديو : فقط في موريتانيا يتم تحويل المتجر إلى مسجد بعد كساده !!
 كتب بتاريخ : 5 سبتمبر، 2016    
اخر الاخبار




( لاقامة معبد جديد لابد من تهديم معبد قديم ) نيتشه

استكمالاً  لحلقات الفراغ الروحي الذي نعيشه ، ومحاكاة للنكتة السوداء القائلة بأن شخصا مر على مسجد مرتادوه كثر فتحسر في نفسه قائلا : آه لو أمكن تحويله إلى متجر .. كم ياترى سيكون عدد الأرباح !!

في زمن طغت فيها الحسابات المادية الرخيصة على القيم والمبادئ وحتى الدين الذي أصبح تجارة رائجة بيد وعاظ السلاطين وأشباه الفقهاء والرؤوس الجهال ، لا غرابة أن ترى من يحول مسجدا إلى سلخانة أو متجر بيع كتاكيت ودواجن كما حدث في طنطا  بمصر قبل فترة وما نحن من ” طنطا ” ببعيد ..
كما لا غرابة أن نرى نفس الشخص الذي حول هذه المتجر اليوم بعد أن بارت تجارته إلى مسجد ،  يعيده في الغد إلى متجر بعد أن ضمن هامشا من الأرباح على أساس نظرته بأن كل مُصلٍ هو مشروع زبون  ..

صدق من قال ” من يعلمك الكذب باسم الحيلة الشرعية هو يسرق صدقك ” بعضهم يقول لك ضع مالا في هذا الضريح ليصل إلى الله بينما لا يصل إلا ليده هو .. يسرقك ويسرق الله في نفس الحين !.

ألا قبح الله لصوص الدين كرهوا الناس في دين الله ،  حين يكتبون الله وهم لا يعرفون قراءته .

هنا في هذا المنكب البرزخي يقع جل المشكل ,حيث الروح الحقيقية للدين أمست ملغية ومتأخرة لحسابات المنافع الدنيوية  .

 



الكلمات الدلاليه :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   مقالات وآراء حرة

   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة