23 أكتوبر، 2016- 21  ربيع الثاني 1438 -هـ
جديد الاخبار

 أول صورة حصرية من لقاء الرئيس عزيز بيحي جامي لحل أزمة غامبيا «»  الرئيس عزيز يصل العاصمة دكار في إطار وساطته في أزمة غامبيا «»  الرئيس محمد ولد عبد العزبز يصل العاصمة الغامبية بانجول «»  مصدر : المبادرة الموريتانية في غامبيا مستقلة عن كل المبادرات السابقة «»  المغرب : موريتانيا تملك مفاتيح الحرب والسلم في منطقة”الصحراء” «»  وزارة المالية : سياسة جديد لدوفع رواتب موظفي المؤسسات العمومية «»  الرئيس عزيز : لن يكون هناك من خطر على الجالية في غامبيا (خاص) «»  من تأمين “ولد الطايع” إلى تأمين مركز الوثائق المؤمنة .. قصة رجل أمن خاص «»  بواسطة الفيسبوك .. رجل أعمال موريتاني يتزوج فتاة من مدينة ازويرات «»  التوصل لتسوية في موضوع “حرم الوزير” والشرطي الذي دهسته بسيارتها «»


دراسة أميركية جديدة: عقاقير تنظيم النسل تؤثر في صحة العظام
 كتب بتاريخ : 23 أكتوبر، 2016    
اخر الاخبار




حذرت دراسة أميركية من تأثير عقاقير تنظيم النسل في صحة العظام عند النساء وخصوصاً المدخنات، وذلك في ما يتعلق بعظام منطقة الحوض والتي تشكل أبرز موضع للإصابة بالكسور عند النساء المسنات وفقاً لمتخصصين.

وأوضحت الدراسة التي أشرف عليها باحثون من جامعة تكساس أن استخدام عقار تنظيم النسل قد يعرض النساء المدخنات خاصة لانخفاض كثافة تمعدن العظام بشكل كبير في منطقتي الحوض وأسفل الظهر، الأمر الذي ظهر واضحاً كذلك عند النساء اللواتي كن لا يحصلن على مقادير كافية من الكالسيوم كل يوم ومن لم يسبق لهن الإنجاب.

وأظهرت الدراسة وجود رابط بين مقدار فقدان كثافة تمعدن العظام وعوامل السن والعرق ومعامل الكتلة للجسم والاستخدام السابق لوسائل تنظيم النسل عند النساء.

 

البيان



الكلمات الدلاليه :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   مقالات وآراء حرة

   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة