28 أكتوبر، 2016- 20  ربيع الثاني 1438 -هـ
جديد الاخبار

 دراسة حديثة : “نيمار” الأغلى في العالم و”ميسي” الثاني و”رونالدو” السابع «»  صورة حصرية من آثار خراب مدينة “لكويرة” «»  فيديو يوثق فرح عارم ..لحظة نطق الحكم بـ”مصرية” جزيرتي “تيران” و “صنافير” «»  من تحت الأرض الجيش الروسي يطلق صاروخا عابرا للقارات بنجاح / فيديو «»  هل تتدخل موريتانيا عسكريا في غامبيا ..؟؟ «»  لحظة إعتقال منفذ هجوم تركيا ليلة رأس السنة / فيديو «»  تحسن الحالة الصحية للوزير الشيخ المختار ولد حرمة «»  عاجل / الملك المغربي يقيل أكبر جنرال مغربي وقائد الجيش “بوشعيب عروب” «»  سعيدة شرف تتألق في حفل زفاف بنت أكبر بارون للمخدرات في المغرب «»  هل قرر “مسعود ولد بلخير” مواجهة نظام ولد عبد العزيز ..؟؟ «»


دراسة تكشف سبباً مفاجئاً للإصابة بالسرطان .. ما هو؟!
 كتب بتاريخ : 28 أكتوبر، 2016    
اخر الاخبار




كشفت دراسة أن ثلثي حالات لدى البالغين تعود إلى طفرات جينية عشوائية، تؤدي إلى نمو الورم.بعبارة أخرى، تصاب معظم الحالات بالسرطان عن طريق .

وتأتي هذه الدراسة التي أجرتها جامعة جنوز هوبكنز، بعد أن فهم الباحثين سبب تعرض بعض أنسجة الجسم، مثل تلك الموجودة في الأمعاء الدقيقة والبنكرياس، لمعدلات أعلى من خطر الإصابة بالسرطان من غيرهم.

وأظهرت الدراسة، أنه كلما زاد عدد انقسامات الخلية التي تتحملها الأنسجة، كلما زاد معدل خطر الإصابة بالسرطان.

إذًا السؤال هنا، هل يجب الاستسلام لليأس، عندما يتعلق الأمر بحياة صحية، حيث إن نتائج الدراسة تعني أن السرطان في الغالب أمر خارج عن الإرداة؟ لا.

على الرغم من أن الباحثين حددوا 22 نوعًا من السرطان، يحدث إلى حد كبير بسبب الطفرات العشوائية، وجدوا أن 9 أنواع أخرى مثل سرطان الجلد والرأس والرقبة والقولون والمستقيم والرئة، مرتبطين بعوامل بيئية يمكن على الأقل السيطرة عليها جزئيًا، مثل التعرض لآشعة فوق البنفسجية، والتدخين.

كما أن هذه الأنواع التسعة تتأثر أيضًا بعوامل وراثية، مما يعني أن الكشف الدوري يمكن أن يساعدك على التعرف على الورم، قبل أن يصبح مهددًا للحياة.

أما إذا كنت قلقة حول سرطان الثدي، فإن هذه الدراسة لا تقدم إجابات، حيث إن الباحثين لم يبحثوا في نسيج الثدي على الإطلاق.

الشيء الآخر، هو أن الطفرات “العشوائية” ليست بالضرورة عشوائية، بل قد تنشأ نتيجة لعوامل نمط الحياة، وتزيد معدلات حدوث الطفرة لدى أولئك الذين يتعرضون للسموم.

خلاصة القول: “السرطان هو مجموعة من الأورام الناجمة بدرجات متفاوتة عن العوامل الوراثية، والعوامل البيئية، والطفرات الجينية العشوائية”.

 

وتشير جمعية السرطان الأمريكية، إلى ضرورة اتباع سلوكيات صحية، مثل اتباع نظام غذائي منخفض الدهون الحيوانية وغني بالفواكه والخضار، وممارسة النشاط البدني بانتظام، وتقليل التعرض للآشعة فوق البنفسجية والإقلاع عن التدخين.



الكلمات الدلاليه :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   مقالات وآراء حرة

   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة