21 أكتوبر، 2016- 29  جمادى الأولى 1438 -هـ
جديد الاخبار

 رئيس كينيا ’’أوهورو كينياتا’’ يعلن دخوله الإسلام (فيديو) «»  ملك المغرب يطلب من شركة فرنسية صناعة مطبخ متنقل «»  عاجل / الجيش الموريتاني نراقب بجدية مايحدث شمال البلاد «»  من هو المرشح الذي سيقف خلفه الرئيس محمد ولد عبد العزيز ؟؟ «»  ملك المغرب يستنجد بالأمم المتحدة للتوسط في موضوع “الكركارات” «»  محلل عسكري : السنغال لاتستطيع كسر تفوق موريتانيا العسكري «»  تعرف على كاتب الخطاب الأخير للرئيس المصري محمد حسني مبارك ! «»  من أرشيف الإذاعة الوطنية ..الفنانة المرحومة عيشة «»  اللاعب”ميسي” يغضب المصريين بسبب رفضه ترديد عبارة “بحب مصر” (فيديو) «»  تعرف على أقوى و أخطر 10 جاسوسات في العالم / ملف + صور «»


6 أضرار كارثية عند إضافة الكاتشب للطعام
 كتب بتاريخ : 21 أكتوبر، 2016    
اخر الاخبار




أكد الدكتور خالد يوسف، أخصائى التغذية العلاجية، أن استخدام الكاتشب من خلال اضافته إلى الأطعمة من أجل نكهة ومذاق مميز، يمثل أمرًا خطيرًا على صحة الإنسان، لافتًا إلى أن الكاتشب يحتوى على مواد حافظة وألوان صناعية تتسبب في زيادة فرص الإصابة بسرطان المعدة، لاسيما عند تسخينها، مشيرًا إلى أن الحرارة العالية عند إضافة الكاتشب للطعام تعمل على تنشيط المواد الكيميائية بها وتحولها إلى مركبات غير ثابتة، تعمل على زيادة الشوارد الحرة بالجسم، الأمر الذي يؤدي إلى تكون أورام خبيثة بالمعدة.

وأوضح “يوسف”: إنه يمكن للإنسان ملاحظة ومعرفة ما إذا كان الطعام الذي يتناوله صحيًا أو غير ذلك من خلال العلامات والأعراض التي تنتابه بعد تناول ذلك الطعام من مشكلات الوخم والصداع عسر الهضم واضطرابات القولون والمعاناة من آلام بالبطن وغيرها، مؤكدًا أنه من غير الطبيعى أن يؤدى تناول الطعام إلى حدوث تلك الأعراض، على عكس ما هو شائع لدى البعض.

وأضاف “يوسف”: من المتوقع والطبيعي أن تناول الطعام يلحقه شعور بالنشاط والتنبه والحيوية، وهو ما يعد دليلا على استفادة الجسم من عناصره المهمة وعدم تضرره منها وليس العكس.

فيتو



الكلمات الدلاليه :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   مقالات وآراء حرة

   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة