11 نوفمبر، 2016- 29  جمادى الثانية 1438 -هـ
جديد الاخبار

 القائمة النهائية للقادة الذين سيحضرون “قمة عمان” «»  صحفي مصري يكتب عن خلاف الموريتانيين حول نشيدهم الوطني «»  الجيش يعثر على عظام بشرية في سيارة شمال البلاد «»  تعرف على أهم الشخصيات التي أستقبل الرئيس الموريتاني اليوم الجمعة «»  المنتدى : البلاد ستدخل في متاهات لا يمكن التنبؤ بعواقبها «»  السنغال تفشل في منع البوليساريو من المشاركة في مؤتمر دولي «»  الرئيس محمد حسني مبارك في بيته لأول مرة منذ ست سنوات «»  تشكلة المنتخب الموريتاني أمام منتخب بنين (الأسماء) «»  إجتماع خاص بالقصر الرئاسي لترتيب المرحلة المقبلة / أسماء «»  الفرق بين الجمال الموريتاني الذي ترعرع تحت المكيفات وبين جمال الصحراء وشظف العيش(تدوينة) «»


أهمها أنه يحمي من السرطان .. 4 أسباب ستدفعكم إلى تناول الخيار
 كتب بتاريخ : 11 نوفمبر، 2016    
اخر الاخبار




تحتوي كل خيارة على حوالي 95 % مياه، ما يجعل الخيار صحياً جداً، إذ إن كمية المياه الكبيرة هذه مهمة جداً لترطيب البشرة. كما أنّ الخيار غني بـ فيتامين K، والفيتامينات B، والبوتاسيوم، وفيتامين C، والمغنيزيوم.

 

بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على مادة البوليفينول الى جانب مركبات أخرى والتي تساعد في الحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

 

وفيما يلي 4 أسباب ستدفعكم الى تناول الخيار:

 

 

1-يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان: يحتوي الخيار على مادة البوليفينول التي تساعد على تخفيض خطر الإصابة بسرطان الثدي والرحم والمبيض والبروستات.

 

كما يحتوي أيضاً على مغذيات نباتية تدعى cucurbitacins ولديها خصائص مضادة للسرطان.
2-يدعم : يحتوي الخيار على البوتاسيوم الذي يساهم في انخفاض مستويات ضغط الدم.

 

3-يحارب الالتهاب: قد يساعد الخيار في التقليل من حدة استجابة الجسم للالتهابات، وذلك من خلال دوره الكبير في تنشيط عمل بعض الأنزيمات.

 

4-حماية الدماغ: يحتوي الخيار على مضادات التي تلعب دوراً هاماً في صحة الدماغ.

 

كذلك، فإن الخيار أيضاً يحسّن الذاكرة ويحمي الخلايا العصبية مع التقدم في السن، كما إنه يحارب ضعف الذاكرة



الكلمات الدلاليه :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة