11 نوفمبر، 2016- 20  ربيع الثاني 1438 -هـ
جديد الاخبار

 دراسة حديثة : “نيمار” الأغلى في العالم و”ميسي” الثاني و”رونالدو” السابع «»  صورة حصرية من آثار خراب مدينة “لكويرة” «»  فيديو يوثق فرح عارم ..لحظة نطق الحكم بـ”مصرية” جزيرتي “تيران” و “صنافير” «»  من تحت الأرض الجيش الروسي يطلق صاروخا عابرا للقارات بنجاح / فيديو «»  هل تتدخل موريتانيا عسكريا في غامبيا ..؟؟ «»  لحظة إعتقال منفذ هجوم تركيا ليلة رأس السنة / فيديو «»  تحسن الحالة الصحية للوزير الشيخ المختار ولد حرمة «»  عاجل / الملك المغربي يقيل أكبر جنرال مغربي وقائد الجيش “بوشعيب عروب” «»  سعيدة شرف تتألق في حفل زفاف بنت أكبر بارون للمخدرات في المغرب «»  هل قرر “مسعود ولد بلخير” مواجهة نظام ولد عبد العزيز ..؟؟ «»


أهمها أنه يحمي من السرطان .. 4 أسباب ستدفعكم إلى تناول الخيار
 كتب بتاريخ : 11 نوفمبر، 2016    
اخر الاخبار




تحتوي كل خيارة على حوالي 95 % مياه، ما يجعل الخيار صحياً جداً، إذ إن كمية المياه الكبيرة هذه مهمة جداً لترطيب البشرة. كما أنّ الخيار غني بـ فيتامين K، والفيتامينات B، والبوتاسيوم، وفيتامين C، والمغنيزيوم.

 

بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على مادة البوليفينول الى جانب مركبات أخرى والتي تساعد في الحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

 

وفيما يلي 4 أسباب ستدفعكم الى تناول الخيار:

 

 

1-يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان: يحتوي الخيار على مادة البوليفينول التي تساعد على تخفيض خطر الإصابة بسرطان الثدي والرحم والمبيض والبروستات.

 

كما يحتوي أيضاً على مغذيات نباتية تدعى cucurbitacins ولديها خصائص مضادة للسرطان.
2-يدعم : يحتوي الخيار على البوتاسيوم الذي يساهم في انخفاض مستويات ضغط الدم.

 

3-يحارب الالتهاب: قد يساعد الخيار في التقليل من حدة استجابة الجسم للالتهابات، وذلك من خلال دوره الكبير في تنشيط عمل بعض الأنزيمات.

 

4-حماية الدماغ: يحتوي الخيار على مضادات التي تلعب دوراً هاماً في صحة الدماغ.

 

كذلك، فإن الخيار أيضاً يحسّن الذاكرة ويحمي الخلايا العصبية مع التقدم في السن، كما إنه يحارب ضعف الذاكرة



الكلمات الدلاليه :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   مقالات وآراء حرة

   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة