11 نوفمبر، 2016- 29  جمادى الأولى 1438 -هـ
جديد الاخبار

 رئيس كينيا ’’أوهورو كينياتا’’ يعلن دخوله الإسلام (فيديو) «»  ملك المغرب يطلب من شركة فرنسية صناعة مطبخ متنقل «»  عاجل / الجيش الموريتاني نراقب بجدية مايحدث شمال البلاد «»  من هو المرشح الذي سيقف خلفه الرئيس محمد ولد عبد العزيز ؟؟ «»  ملك المغرب يستنجد بالأمم المتحدة للتوسط في موضوع “الكركارات” «»  محلل عسكري : السنغال لاتستطيع كسر تفوق موريتانيا العسكري «»  تعرف على كاتب الخطاب الأخير للرئيس المصري محمد حسني مبارك ! «»  من أرشيف الإذاعة الوطنية ..الفنانة المرحومة عيشة «»  اللاعب”ميسي” يغضب المصريين بسبب رفضه ترديد عبارة “بحب مصر” (فيديو) «»  تعرف على أقوى و أخطر 10 جاسوسات في العالم / ملف + صور «»


أهمها أنه يحمي من السرطان .. 4 أسباب ستدفعكم إلى تناول الخيار
 كتب بتاريخ : 11 نوفمبر، 2016    
اخر الاخبار




تحتوي كل خيارة على حوالي 95 % مياه، ما يجعل الخيار صحياً جداً، إذ إن كمية المياه الكبيرة هذه مهمة جداً لترطيب البشرة. كما أنّ الخيار غني بـ فيتامين K، والفيتامينات B، والبوتاسيوم، وفيتامين C، والمغنيزيوم.

 

بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على مادة البوليفينول الى جانب مركبات أخرى والتي تساعد في الحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

 

وفيما يلي 4 أسباب ستدفعكم الى تناول الخيار:

 

 

1-يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان: يحتوي الخيار على مادة البوليفينول التي تساعد على تخفيض خطر الإصابة بسرطان الثدي والرحم والمبيض والبروستات.

 

كما يحتوي أيضاً على مغذيات نباتية تدعى cucurbitacins ولديها خصائص مضادة للسرطان.
2-يدعم : يحتوي الخيار على البوتاسيوم الذي يساهم في انخفاض مستويات ضغط الدم.

 

3-يحارب الالتهاب: قد يساعد الخيار في التقليل من حدة استجابة الجسم للالتهابات، وذلك من خلال دوره الكبير في تنشيط عمل بعض الأنزيمات.

 

4-حماية الدماغ: يحتوي الخيار على مضادات التي تلعب دوراً هاماً في صحة الدماغ.

 

كذلك، فإن الخيار أيضاً يحسّن الذاكرة ويحمي الخلايا العصبية مع التقدم في السن، كما إنه يحارب ضعف الذاكرة



الكلمات الدلاليه :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   مقالات وآراء حرة

   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة