14 ديسمبر، 2016- 29  جمادى الثانية 1438 -هـ
جديد الاخبار

 القائمة النهائية للقادة الذين سيحضرون “قمة عمان” «»  صحفي مصري يكتب عن خلاف الموريتانيين حول نشيدهم الوطني «»  الجيش يعثر على عظام بشرية في سيارة شمال البلاد «»  تعرف على أهم الشخصيات التي أستقبل الرئيس الموريتاني اليوم الجمعة «»  المنتدى : البلاد ستدخل في متاهات لا يمكن التنبؤ بعواقبها «»  السنغال تفشل في منع البوليساريو من المشاركة في مؤتمر دولي «»  الرئيس محمد حسني مبارك في بيته لأول مرة منذ ست سنوات «»  تشكلة المنتخب الموريتاني أمام منتخب بنين (الأسماء) «»  إجتماع خاص بالقصر الرئاسي لترتيب المرحلة المقبلة / أسماء «»  الفرق بين الجمال الموريتاني الذي ترعرع تحت المكيفات وبين جمال الصحراء وشظف العيش(تدوينة) «»


خطير: عادة يومية يفعلها معظم الرجال يمكن أن تصيبك بسرطان العين!
 كتب بتاريخ : 14 ديسمبر، 2016    
اخر الاخبار




ظاهرة تصفح وسائل التواصل الاجتماعي متفشية بشكل كبير في أيامنا هذه، و هي اضافة للوقت الذي تستهلكه فإنها أيضاً تتسبب بمشاكل صحية خصوصاً في اليدين و الرقبة و الظهر.

لكن برزت مؤخراً مشكلة صحية جديدة لم تكن بالحسبان لتصفح هذه الوسائل خاصة في الليل، ألا و هي الاصابة بسرطان العين. و هو ما حصل مع رجل من هونغ كونغ، الذي اعتاد تصفح هاتفه الجوال كل يوم ليلاً، حيث ظهرت لديه بوادر الاصابة بنوع نادر من السرطان، هو سرطان العين.

الرجل الذي يبلغ الاربعين من العمر، بدأ يفقد القدرة على الرؤية بوضوح، كما لاحظ ظهور بقع حمراء تغطي كامل عينيه، و ذلك نتيجة تصفح الهاتف الذكي مدة 30 دقيقة قبل الذهاب للنوم و في غرفة مظلمة.

و بحسب الدراسات العلمية، فإن الضوء الصادر عن شاشات الاجهزة الخلوية يمكن أن يؤدي لموت الخلايا المكونة لشبكية العين، ملحقاً الأذى بالنظر في مرحلة متقدمة. فإن كنت عزيزي الرجل ممن يمارسون هذه العادة كل يوم، فإنك قد تجد نفسك معرضاً للاصابة بسرطان العين.

سرطان العين.. و اسباب حدوثه

للتعريف اولاً عن سرطان العين، فإنه سرطان ينشئ في العين أو الانسجة المحيطة بها.

أما اسباب حدوث سرطان العين، فيردها الباحثون بشكل خاص الى التعرض الشديد لمستويات عالية من اشعة الشمس و الاشعة فوق البنفسجية و التي قد تزيد من خطورة الاصابة بالميلانوما العينية.

و عادة ما يتعرض اصحاب البشرة الفاتحة او الجلد الحساس للاصابة بهذا النوع من السرطانات عن غيرهم، كما ان الافراد الذين لديهم العديد من الشامات ذات الحجم و الشكل غير الطبيعي هم اكثر عرضة للاصابة بالميلانوما العينينة، اضافة الى التقدم في السن و زيادة فرص نشوء الاورام في العين.

انواع سرطان العين

– الميلانوما العينية:

و هي تحدث عندما ينشئ السرطان في خلايا العين المحتوية على الصبغات كالقزحية.

– سرطان الغدد اللمفاوية:

و هو السرطان الذي يبدأ بالظهور في خلايا الجهاز المناعي.

– سرطان جلد العين:

ينشئ في النسيج الذي يغطي اجزاء العين كالجفن مثلاً.

– سرطان اورمة الشبكية:

نوع نادر من سرطان العين، و هو يصيب الاطفال دون سن الخامسة في اغلب الحالات.

– السرطان المنتشر:

أو المتنقل، و هو السرطان الذي ينتقل من العين لاعضاء أخرى في الجسم.

 

 

لها



الكلمات الدلاليه :

  1. هذ خير وشكرا على التنبيه
    لكن من الملاحظ أن الكلام موجه لعنصر الرجال أعتقد أن المسألة لاتخصهم دون أخواتهم النساء….فالله المستعان

  2. هذ خطير جدا وشكرا على التنبيه
    لكن من الملاحظ أن الكلام موجه لعنصر الرجال أعتقد أن المسألة لاتخصهم دون أخواتهم النساء….فالله المستعان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة