11 يناير، 2017- 29  جمادى الثانية 1438 -هـ
جديد الاخبار

 القائمة النهائية للقادة الذين سيحضرون “قمة عمان” «»  صحفي مصري يكتب عن خلاف الموريتانيين حول نشيدهم الوطني «»  الجيش يعثر على عظام بشرية في سيارة شمال البلاد «»  تعرف على أهم الشخصيات التي أستقبل الرئيس الموريتاني اليوم الجمعة «»  المنتدى : البلاد ستدخل في متاهات لا يمكن التنبؤ بعواقبها «»  السنغال تفشل في منع البوليساريو من المشاركة في مؤتمر دولي «»  الرئيس محمد حسني مبارك في بيته لأول مرة منذ ست سنوات «»  تشكلة المنتخب الموريتاني أمام منتخب بنين (الأسماء) «»  إجتماع خاص بالقصر الرئاسي لترتيب المرحلة المقبلة / أسماء «»  الفرق بين الجمال الموريتاني الذي ترعرع تحت المكيفات وبين جمال الصحراء وشظف العيش(تدوينة) «»


دموع ولد الطايع ودموع أحمد ولد داداه ..أشهر الدموع في التاريخ السياسي الموريتاني
 كتب بتاريخ : 11 يناير، 2017    
اخر الاخبار




حين تسيل الدموع السياسي فإنها تكشف عن الإنسان الشفاف داخله، وتتغلب على السياسي المراوغ والذي يبحث عن المداخل في كل الإتجاهات.

في التاريخ الكثير من الدموع الشهيرة ليست أولها دموع أبي عبد الله الصغير وهو يفقد ملكه، وليست آخرها دموع فؤاد السنيورة يوم ضربت لبنان وأجتمع العرب.

وبالعودة للحديث عن الدموع في موريتانيا، فمن أشهر دموع السياسيين في تاريخ البلد الحديث، هي دموع الرئيس الأسبق ولد الطايع، ودموع الرئيس أحمد ولد داده .

دموع ولد الطايع :

خلال زيارة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع للمستشفى العسكري، لزيارة الجرحى الناجين من عملية “المغيطي”الغادرة لم يتمكن الرجل المشهور بقسوته من التغلب على دموعه وهو يستمع لشكاوي جنوده المغدورين في الصحراء بسبب قلة الحيلة والإمكانات والإهمال.

دموع أحمد ولد داداه :

خلال إحدى مقابلاته التلفزيونية، وحين تحدث الرئيس احمد ولد داداه، عن الجناب النبوي وعن التطاول عليه، سالت دموع الرجل الورع وجعا على الجناب النبوي الشريف، وشوقا ووجدا للنبي صل الله عليه وسلم.

 



الكلمات الدلاليه :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة