11 يناير، 2017- 21  ربيع الثاني 1438 -هـ
جديد الاخبار

 أول صورة حصرية من لقاء الرئيس عزيز بيحي جامي لحل أزمة غامبيا «»  الرئيس عزيز يصل العاصمة دكار في إطار وساطته في أزمة غامبيا «»  الرئيس محمد ولد عبد العزبز يصل العاصمة الغامبية بانجول «»  مصدر : المبادرة الموريتانية في غامبيا مستقلة عن كل المبادرات السابقة «»  المغرب : موريتانيا تملك مفاتيح الحرب والسلم في منطقة”الصحراء” «»  وزارة المالية : سياسة جديد لدوفع رواتب موظفي المؤسسات العمومية «»  الرئيس عزيز : لن يكون هناك من خطر على الجالية في غامبيا (خاص) «»  من تأمين “ولد الطايع” إلى تأمين مركز الوثائق المؤمنة .. قصة رجل أمن خاص «»  بواسطة الفيسبوك .. رجل أعمال موريتاني يتزوج فتاة من مدينة ازويرات «»  التوصل لتسوية في موضوع “حرم الوزير” والشرطي الذي دهسته بسيارتها «»


دموع ولد الطايع ودموع أحمد ولد داداه ..أشهر الدموع في التاريخ السياسي الموريتاني
 كتب بتاريخ : 11 يناير، 2017    
اخر الاخبار




حين تسيل الدموع السياسي فإنها تكشف عن الإنسان الشفاف داخله، وتتغلب على السياسي المراوغ والذي يبحث عن المداخل في كل الإتجاهات.

في التاريخ الكثير من الدموع الشهيرة ليست أولها دموع أبي عبد الله الصغير وهو يفقد ملكه، وليست آخرها دموع فؤاد السنيورة يوم ضربت لبنان وأجتمع العرب.

وبالعودة للحديث عن الدموع في موريتانيا، فمن أشهر دموع السياسيين في تاريخ البلد الحديث، هي دموع الرئيس الأسبق ولد الطايع، ودموع الرئيس أحمد ولد داده .

دموع ولد الطايع :

خلال زيارة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع للمستشفى العسكري، لزيارة الجرحى الناجين من عملية “المغيطي”الغادرة لم يتمكن الرجل المشهور بقسوته من التغلب على دموعه وهو يستمع لشكاوي جنوده المغدورين في الصحراء بسبب قلة الحيلة والإمكانات والإهمال.

دموع أحمد ولد داداه :

خلال إحدى مقابلاته التلفزيونية، وحين تحدث الرئيس احمد ولد داداه، عن الجناب النبوي وعن التطاول عليه، سالت دموع الرجل الورع وجعا على الجناب النبوي الشريف، وشوقا ووجدا للنبي صل الله عليه وسلم.

 



الكلمات الدلاليه :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   مقالات وآراء حرة

   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة