2 يناير، 2017- 21  ربيع الثاني 1438 -هـ
جديد الاخبار

 أول صورة حصرية من لقاء الرئيس عزيز بيحي جامي لحل أزمة غامبيا «»  الرئيس عزيز يصل العاصمة دكار في إطار وساطته في أزمة غامبيا «»  الرئيس محمد ولد عبد العزبز يصل العاصمة الغامبية بانجول «»  مصدر : المبادرة الموريتانية في غامبيا مستقلة عن كل المبادرات السابقة «»  المغرب : موريتانيا تملك مفاتيح الحرب والسلم في منطقة”الصحراء” «»  وزارة المالية : سياسة جديد لدوفع رواتب موظفي المؤسسات العمومية «»  الرئيس عزيز : لن يكون هناك من خطر على الجالية في غامبيا (خاص) «»  من تأمين “ولد الطايع” إلى تأمين مركز الوثائق المؤمنة .. قصة رجل أمن خاص «»  بواسطة الفيسبوك .. رجل أعمال موريتاني يتزوج فتاة من مدينة ازويرات «»  التوصل لتسوية في موضوع “حرم الوزير” والشرطي الذي دهسته بسيارتها «»


في سابقة مثيرة:وزير موريتاني يهدد بالإستقالة في حالة تمرير قانون النوع الجديد
 كتب بتاريخ : 2 يناير، 2017    
اخر الاخبار




ذكرت مصادر إخبارية أن وزير الشؤون الإسلامية احمد ولد أهل داوود ، لوح بتقديم استقالته من الحكومة في حالة موافقة البرلمان على تمرير قانون النوع المثير للجدل والمطروح على طاولة لجنة الشؤون الإجتماعية بالجمعية .

وحسب المصدر فقد صرح الوزير في جلسة جمعته مع بعض المقربين منه أن القانون الجديد مخالف لصريح وصحيح نصوص الشريعة الإسلامية التي هي المصدر الأول للمشرع الموريتاني ، مضيفا انه سبق وأن قدم اعتراضه على هذا القانون  منبها على المخاطر التي ستنجر عن تمرير مثل هكذا قوانين شاذة عن الشرع والعرف .

للتذكير ، يقضى قانون النوع الجديد بتجريم تزويج القاصر قبل بلوغ 18 عاما ، بالإضافة إلى منحها حرية الخروج والسفر بدون محرم ، وبدون إذن زوجها ، بل قد يتعرض الزوج للسجن في حالة اعتراضه على خروجها  ، كما يحدد القانون المثير للجدل عقوبة الزاني المحصن بالجلد حتى الموت بدل الرجم ، كما يعاقب الزاني مع المحارم بالإعدام .
وسبق لوزير الشؤون الإجتماعية ووزير الثقافة أن قدما اعتذارهما عن مواجهة لجنة الشؤون الإجتماعية بالجمعية الوطنية بهذا القانون الشاذ .

.

 

 



الكلمات الدلاليه :

  1. لا سامح الله بهذا……الشيوخ إنوافقو عليه فهم شيوخ الشياطين لن تكون هذه مثل سابقاتهااااااا.كيف يمكننا السماح بهذ النوع من الخزو الله اكبر الله اكبر أين هم علمائنا الأجلاء الذين يتحدثون……كل يوم عبر كل شاشاتنا الفضائية.

  2. نصرك الله. يا سيادة الوزير ونصر الله من كان معك وخذل وشتت شمل من هو ضد الشيرعة الاسلامية فللاسف الشديد يوجد الكثير من الفتيات الموريتانيات قلوبهن قلوب نصرلنيات

  3. حسبن الله ونعم الوكيل أين الفقهاء والعلماء مالكم صامتون لماذا لاتتكلمون مالذي اصابكم اليس هذا القانون الجديد حرام تكلمو جزاكم الله خيرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   مقالات وآراء حرة

   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة