10 يناير، 2017- 21  ربيع الثاني 1438 -هـ
جديد الاخبار

 أول صورة حصرية من لقاء الرئيس عزيز بيحي جامي لحل أزمة غامبيا «»  الرئيس عزيز يصل العاصمة دكار في إطار وساطته في أزمة غامبيا «»  الرئيس محمد ولد عبد العزبز يصل العاصمة الغامبية بانجول «»  مصدر : المبادرة الموريتانية في غامبيا مستقلة عن كل المبادرات السابقة «»  المغرب : موريتانيا تملك مفاتيح الحرب والسلم في منطقة”الصحراء” «»  وزارة المالية : سياسة جديد لدوفع رواتب موظفي المؤسسات العمومية «»  الرئيس عزيز : لن يكون هناك من خطر على الجالية في غامبيا (خاص) «»  من تأمين “ولد الطايع” إلى تأمين مركز الوثائق المؤمنة .. قصة رجل أمن خاص «»  بواسطة الفيسبوك .. رجل أعمال موريتاني يتزوج فتاة من مدينة ازويرات «»  التوصل لتسوية في موضوع “حرم الوزير” والشرطي الذي دهسته بسيارتها «»


هل تمول السعودية صفقات لشراء مقاتلات للجيش الموريتاني ..؟؟
 كتب بتاريخ : 10 يناير، 2017    
اخر الاخبار




بعد توقيع الإتفاقيات الأخيرة بين وزراة الدفاع الموريتانية، ووزارة الدفاع السعودية، ودخول السعودية على الخط مانعة إيران من أن يكون لها حضور او تنسيق مع الجيش الموريتاني، ينتظر أن يكون للسعودية مساهمة فعالة في تطوير الجيش الموريتاني.

ويعتقد مراقبون أن النقص على مستوى الجيش الموريتاني يكمن في المقاتلات الحديثة وطائرات النقل والإمداد، وهو مايتطلب صفقات ضخمة وضمانات مالة كبيرة لاتستطيع موريتانيا توفيرها في ظل مشاكلها التنموية الأخرى.

وينتظر أن يكون الإتفاق مع السعودية طريق للتغلب على هذا العجز، من خلال تولي السعودية تمويل هذه الصفقات مثل ما فعلت مع المغرب ومع دول عربية أخرى.



الكلمات الدلاليه :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   مقالات وآراء حرة

   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة