10 يناير، 2017- 19  ربيع الثاني 1438 -هـ
جديد الاخبار

 هل من أمل في مواجهة الصحافة الصفراء ..؟؟ «»  هل يستفز المغرب بمناوراته العسكرية موريتانيا ..؟؟ «»  مسعود ولد بلخير : تعديل الدستور بدون إستفتاء الشعب لاغي ولاقيمة له «»  الإعلان عن وفاة رئيس حزب سياسي موريتاني «»  مناورات مغربية ومناورات صحراوية.. هل تدق طبول الحرب في المنطقة ..؟؟ «»  أين أختفى الباحث المغربي الذي تطاول على موريتانيا ..؟؟ «»  موريتانيا : لاتراجع عن الموقف من القضية الصحراوية «»  ثمانية أشخاص ثرواتهم تعادل ما يملكه نصف فقراء العالم!! تعرف عليهم «»  ولد محم : لايوجد أي خلاف بين أطراف الحوار الأخير «»  روصو : وصول عشرات الموريتانيين الهاربين من الأوضاع في غامبيا «»


هل تمول السعودية صفقات لشراء مقاتلات للجيش الموريتاني ..؟؟
 كتب بتاريخ : 10 يناير، 2017    
اخر الاخبار




بعد توقيع الإتفاقيات الأخيرة بين وزراة الدفاع الموريتانية، ووزارة الدفاع السعودية، ودخول السعودية على الخط مانعة إيران من أن يكون لها حضور او تنسيق مع الجيش الموريتاني، ينتظر أن يكون للسعودية مساهمة فعالة في تطوير الجيش الموريتاني.

ويعتقد مراقبون أن النقص على مستوى الجيش الموريتاني يكمن في المقاتلات الحديثة وطائرات النقل والإمداد، وهو مايتطلب صفقات ضخمة وضمانات مالة كبيرة لاتستطيع موريتانيا توفيرها في ظل مشاكلها التنموية الأخرى.

وينتظر أن يكون الإتفاق مع السعودية طريق للتغلب على هذا العجز، من خلال تولي السعودية تمويل هذه الصفقات مثل ما فعلت مع المغرب ومع دول عربية أخرى.



الكلمات الدلاليه :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

   الأكثر مشاهدة



   مقالات وآراء حرة

   تقارير توثيقيه


    الفيس بوك


   إستطلاع رأى

 هامش


 كواليس


 منوعات

 24 ساعة