اليوم : 21 أبريل 2018 م    6  شعبان 1439 هـ

بعد نجاح مؤتمره …حزب تواصل يجدد تمسكه بمواقفه المحلية


   نشر بتاريخ : 26 ديسمبر، 2017    عدد المشاهدات : 711    الساعه : 7:24 م
بعد نجاح مؤتمره …حزب تواصل  يجدد تمسكه بمواقفه المحلية

البيان:

ها نحن بحمد الله ومنه وتوفيقه وتسديده نصل لختام أعمال مؤتمرنا الثالث مؤتمر تكريس التناوب، بعد أيام ثلاثة عشنا فيها أجواء إيمانية وشورية وديمقراطية رائعة عززت إيماننا وقناعتنا بالنهج التواصلي وقدمنا فيها معا درسا وطنيا في الديمقراطية والتناوب فاللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
ثلاثة أيام احتفلت فيها موريتانيا مع تواصل بضيوفها وضيوفه؛ قادة المقاومة في فلسطين بقيادة الشيخ المجاهد أبو الوليد خالد مشعل، والوفود المكرمة المبجلة القادمة من السنغال وغامبيا ومالي وغينيا كوناكري، والجزائر والمغرب وتونس وليبيا والسودان.
ثلاثة أيام وجد فيها المؤتمرون الفرصة سانحة للوقوف على حصيلة أداء الحزب خلال خمس سنوات كانت حافلة بالجهد الوطني والميداني لتحقيق أهداف الحزب في خدمة الوطن الموريتاني وفي الدفاع عن حرية أهله وحقوقهم في الحياة الكريمة .
لقد ناقش المؤتمرون تقارير أداء مفصلة تذكر الانجازات وتعترف بالاخفاقات وتفتح أبواب المستقبل للتطوير والتجويد فكانت فرصة تزود فيها المؤتمرون برصيد من المعلومات عن مسيرة الحزب على مختلف الصعد الإدارية والسياسية .
وكان نقاش واعتماد وثائق الحزب الأساسية محطة مهمة في المؤتمر عمق فيها التواصليون خياراتهم الإدارية والفكرية والسياسية والحقوقية فكانت النتيجة ثلاث وثائق حاكمة تعكس تمسك الحزب بأهدافه وقيمه ومبادئه، وتفصح عن منطلقات ومرتكزات رؤيته، و عن معالم سياساته العامة وأسس اختياراته السياسية؛ عضا بالنواجذ على المرجعية الاسلامية، وتجديد عهد بالانتماء الوطني، والخيار الديمقراطي، وإعلان عزم على تحقيق العدل والأخوة ومحاربة العبودية والعنصرية والطبقية، ومد يد حب وشراكة لشركاء الوطن وحلفاء النضال الديمقراطي السلمي للقضاء على الاستبداد والإسهام في تحقيق الديمقراطية.
لقد قدم المؤتمرون مثالا رائعا في الجدية والحيوية والانضباط وكان قرارهم تعديل مقترحات جوهرية من المشاريع المقدمة أبرز مثال على ذلك، كما كانت النقاشات ثرية وصريحة ومتنوعة تعكس حيوية الحزب وتعدديته الداخلية.

 

وكانت رسالة المؤتمر الأبرز هي تلك التي كتبت حروفها الأولى في المؤتمر الأول ؛رسالة التناوب حيث يقدم التواصليون بقيادة الرئيس المفكر محمد جميل ولد منصور وإخوانه وأخواته أنموذج تناوب ديمقراطي غير مسبوق.
إن المشاركين والمشاركات في مؤتمر التناوب القادمين من كل ربوع الوطن ومن حيث وجود الجاليات الموريتانية في الخارج يسجلون في ختام أعمال المؤتمر المبارك
1 – حمدهم وشكرهم لله سبحانه وتعالى على ما من به من فضل ويسر وتوفيق فله الحمد في الأولى والآخرة,
2 – شكرهم الشعب الموريتاني بكل نخبه وتوجهاته على الاهتمام الكبير الذي خص به المؤتمر، وهو ما تم التعبير عنه في التدفق الشعبي والحضور السياسي المتنوع، والتغطية الإعلامية والتدوينية المتميزة، ويلزم هنا اعتذار عن كل تقصير وعن ما شاب بعض فقرة الافتتاح من تدافع بسبب الإقبال الشعبي الذي فاق كل توقعاتنا.
3 – والشكر موصول ومستحق للوفود الكريمة التي شاركتنا المؤتمر فرسمت بحضورها لوحة تواصل عربي إفريقي إسلامي فريد، كان للاطلاع على تجاربها والاستماع لكلمات وفودها أثر وتأثير كبير في وعي المشاركين وفي تعلقهم بتعزيز القيم المشتركة بين شعوب القارة ومجمل شعوب الأمة.
4 – تسجيل شهادة فخر وإكبار واعتراف بالجميل لرجل فذ قاد مسيرة الحزب خلال عشر سنوات فحقق له مكانة رائدة، ورسم له صورة ناصعة، بيانا في الموقف، وفصاحة في الرأي وتوازنا في الخط والخطاب وسعة أفق وبال لكل قضايا الوطن ولكل مكوناته، تحية للأخ الرئيس محمد جميل ولد منصور وهو يسلم الراية لرئيس جديد وفريق جديد يكملون بعون الله ثم بدعمنا جميعا المسير التواصلي الحثيث لغد موريتاني مشرق.
5 – تجديد موقف الحزب وموقعه المعارض لممارسات النظام القائم والساعي مع شركاء المعارضة إلى فرض التحول الديمقراطي في البلد.
إن التناوب الذي نعيش في تواصل الآن عرسه، تستحق موريتانيا كلها أن تعيش عرسه في موعده المحدد دستوريا ، فقد طال انتظار التحول الديمقراطي، وبلغت أوضاع الناس الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية مديات غير مسبوقة من الانحدار.
6- تعبيرهم عن الانشغال العميق تجاه أوضاع الجفاف المخيمة على البلد وما تنذر به من وضع صعب لساكنة تعاني أصلا فقرا وفقرا مدقعا وهشاشة اجتماعية، وهو ما يفرض على الحكومة وضع خطة تدخل سريعة مدروسة وناجعة لانقاذ الساكنة وحماية ثروتنا الحيوانية.
7 – استنكارهم للقمع المتجدد للحريات والاعتقال التعسفي لأصحاب الرأي، ولاستمرار الفساد والإفلات من العقاب وعدم إنفاذ الاتفاقيات الدولية والقوانين الوطنية المجرمة للاسترقاق،وكذا في استمرار معاناة المبعدين العائدين، وعموم المواطنين من تعقيدات الحالة المدنية وما يصاحبها من ازدراء وتهميش.

 

8 – ولنا مع القدس عهد وموقف نجدده الآن ونفحات المقدسيين تظلل مؤتمرنا؛ عهدا عمريا بالدفاع عنها والتصدي للوعد الترامبي الأخرق وإسهاما مع كل القوى الوطنية والإقليمية والدولية في دعم انتفاضة الأمة والإنسانية في وجه الصلف الأمريكي حتى تعود القدس كما كانت وكما ستبقى عاصمة لفلسطين وقبلة أولى لكل المسلمين، وعنوانا ملهما لكل أنصار الحرية والعدل.
نواكشوط 25 دجمبر2017



تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


تعليقات فيس بوك


موضوعات متعلقة


الاكثر مشاهدة

فيس بوك



استطلاع رأى

إن كنت تعتقد بوجود أزمة سياسية برأيك ماهو الحل ؟؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...


24 ساعة
هل يرد الرئيس عزيز على التعاون العسكري السعودي السنغالي بزيارة موسكو ؟؟
حلف الفريق ولد مكت يتصدر المشهد السياسي في ولاية لبراكنة
شاهد| تداول الصورة الأخيرة لنجمة بوليوود الأسطورية قبل وفاتها فجأة بحفل زفاف في دبي
تعرفى على 10 أطعمة شهيرة غيّرت الشركات طعمها سراً دون أن تعرف!! (فيديو)
“ما زال هناك أحياء علينا قتلهم”.. النظام السوري يحاول اقتحام #الغوطة مع استمرار القصف الوحشي
ولد عبد العزيز يتحدث عن الحوار مع المعارضة
بالفيديو : الشيخ الددو يؤكد وفاة السجاد ولد اعبيدنا شهيدا
شكر على التعزية من أهل الشيخ عبد الله العتيق
الشرطة الصحراوية تتمركز بمنطقة الكركارات/ صور خاصة
عاجل / البوليساريو تضع وحدات من الشرطة للتفتيش في منطقة “الكركارات”
الشيخ ولد سيدي يحي .. يحذر من احتفالات رأس السنة
عاجل : العثور على جثة رجل مرمية عند ملتقى اميرة بتفرق زينه
وفاة الشيخ محمد الحسين ولد حبيب الله
عاجل : تنصيب رجل الأعمال المغمور ” زين العابدين ” رئيسا لاتحاد أرباب العمل
عاجل :النياية تطلق سراح ولد حرمة الله
تقرير مخابراتي يكشف عن مخطط يتم إعداده بإحكام لاغتيال “ابن سلمان”.. أياد إماراتية متورطة بالفعل
قرار منع التونسيات ليس السبب الرئيسي.. موقع فرنسي يكشف الأسباب الحقيقية لاندلاع الأزمة التونسية-الإماراتية
بالصور.. ظهور شبيه النجم الهدني “كريشينا” في موريتانيا !
عاجل : تسريبات مجلس الوزراء
ولد حدمين يستقبل وفدا من جماعة الدعوة والتبليغ
بنوك موريتانيا تسابق الزمن لتغيير برمجتها الالكترونية
عاجل :ﺍﻟﻌﺜﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﺷﻼﺀ ﻃﻔﻠﻴﻦ ﻣﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﻴﻦ ﺑﻌﺪ ﺗﻔﺤﻤﻬﻤﺎ بسبب حريق منزل الاسرة
بعد نجاح مؤتمره …حزب تواصل يجدد تمسكه بمواقفه المحلية